أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة أربعة أشخاص بنزاع عائلي في ناحية الدواية، شمال شرق الناصرية (350كم جنوب العاصمة بغداد)، فيما أكدت اعتقال اثنين من المتهمين وضبط أسلحة نارية بحوزتهما.
وقال مدير قسم الشرطة في قضاء الشطرة العقيد سعود فرج رداد في بيان صادر عن قيادة شرطة ذي قار، إن “مركز شرطة الدواية استخبر بحادث إطلاق نار في الصوب الكبير من ناحية الدواية وعلى أثر ذلك تحركت قوة بإمرة ضابط المركز وضربت طوقا امنيا على محل الحادث”.
وأضاف رداد، أن “القوة عثرت على جثة المجنى علية (ظ..ع.ن) والبالغ من العمر 74 عاما متقاعد وهو مفارق الحياة وثلاثة مصابين هم كل من (جـ.ع.ن) والبالغ من العمر 71 عاما وهو شقيق المجنى عليه، و(م.جـ.ع) والبالغ من العمر 30 عاما، و(و.جـ.ع) والبالغ من العمر 3 اعوام”.
وتابع رداد، أن “القوة المكلفة بالواجب تمكنت ايضا من القبض على كل من المتهم (ح.ظ.ع) والبالغ من العمر 38 عاما والذي ضبط بحوزته بندقية نوع (GC) مع مخزن عتاد و19 أطلاقة، والمتهم (و.ظ.ع) وهم أولاد المجنى عليه استنادا لإحكام المادة (405 ق.ع) جريمة الشروع بالقتل”.
وأشار رداد، الى “نقل المصابين إلى المستشفى واحتجازهم هناك استنادا لأحكام (المادة 406 ق ع ) جريمة القتل العمد فيما تم نقل جثة المجنى عليه إلى الطب العدلي لتحديد سبب الوفاة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل المركز المعني وخبراء الأدلة الجنائية”، مؤكداً أن “المعلومات الأولية تشير الى ان الحادث نجم عن خلاف عائلي بين الشقيقين المذكورين على قطعة أرض سكنية”.