كشفت وسائل اعلام بريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي تفضل أن يرحل حارسها المتألق ديفيد دي خيا إلى ريال مدريد الإسباني مجانًا عن بيعه بثمن بخس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشيرة إلى أنها لن تتخلي عنه بأقل من مبلغ 33 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية فإن إدارة الشياطين الحمر تسعى لحصد ما يقرب من 35 مليون إسترليني من الصفقة، وألا يكون دي خيا أقل من الصفقة التاريخية الخاصة بانتقال الحارس المخضرم بوفون من بارما الإيطالي إلى يوفنتوس مقابل 32.6 مليون جنيه إسترليني، حيث أنها تفضل أن يبقى لموسم آخر ويرحل مجانًا عن بيعه بصفقة لا ترضيها.

وأكد مصدر للصحيفة البريطانية، أن مسؤولي يونايتد يرون أن بقاء دي خيا لموسم آخر، سيساوي أكثر من عرض ريال مدريد الإسباني، وخاصة أن المدرب الهولندي لويس فان غال يرى أن دي خيا ساعد في جلب 50 مليون جنيه إسترليني للنادي بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، وهذا ما يعني أن قمية بقاءه ورحيله مجانًا أفضل من بيعه بسعر قليل.

وتسعى إدارة ريال مدريد للتعاقد مع دي خيا بأي شكل من الاشكال خلال الصيف الحالي، لخلافة الحارس المخضرم إيكر كاسياس، الذي لم يحسم بدوره مستقبله مع النادي المكلي.