عقب لاعب برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز، على تصريحات مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، حين قال إنه “الأفضل في التاريخ”، مشيراً إلى أنه يرى أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأفضل، على الرغم من أن اللاعب البرتغالي أيضاً يستحق الإشادة.
وقال تشافي في مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” إن “هذه هي شخصية كريستيانو التي جعلته يفوز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، هذه ميزة إيجابية يتمتع بها، إنه يعتقد ذلك وانتزع كرات ذهبية من ميسي، الأمر الذي كان لا يمكن تخيله بالنسبة لنا نحن الذين نؤمن بكرة قدم تعتمد أكثر على العمل الجماعي”.
وأضاف، “نحن في البرسا نرى أن ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، لكن ما فعله كريستيانو يستحق أيضاً الإشادة بالتأكيد، إنه يعتقد أنه الأفضل في العالم وفي التاريخ، وهذا أمر إيجابي بالنسبة له وجعله يفوز بما فاز به”.
وعن مباراة “الكلاسيكو” المنتظرة بين ريال مدريد وبرشلونة غداً السبت على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الجولة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، أكد تشافي، إنني “متفائل، أعتقد أن البرسا في حالة افضل من الريال على الرغم من أنهم توجوا للتو بلقب (مونديال الأندية) وهذا يمنحهم ثقة”.
وأردف لاعب برشلونة سابقاً، “أعتقد أن البرسا قادر على تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز.. لأن مدرب الفريق إرنستو فالفيردي منح توازناً كبيراً للفريق”.
ورداً على سؤاله حول الانتقادات لفالفيردي بأنه يفوز فقط لكنه لا يقدم كرة قدم ممتعة، تساءل تشافي، “ولو كان خسر ثلاث مباريات وقدم لعبا ممتعاً، ماذا كانوا سيقولون؟ النتائج أمر جوهري وغاية في الأهمية”.
وعلى الرغم من ذلك، أبرز أن “هناك مساحة للتحسن وبلوغ التميز لكن البرسا في حالة جيدة جداً في الوقت الحالي، أرى برشلونة مسيطر ويلعب بشكل رائع.. اكتسب صلابة على المستوى الدفاعي وحقق توازناً جيداً بين الدفاع والهجوم، أرى فالفيردي مستعدا للغاية وأفكاره واضحة”.