أعرب المدرب خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عن عدم ارتياحه، لأن الفريق يفشل في الحسم التام للمباريات التي يتسيدها ومنها المباراة التي تغلب فيها على نظيره الجامايكي 1- صفر في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي.

وتغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الجامايكي السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، ليتصدر الفريق المجموعة برصيد 7 نقاط، علما بأنه ضمن التأهل لدور الثمانية قبل خوض هذه المباراة.

وقال مارتينو، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “أعتقد أننا احتجنا إلى أداء أكثر فاعلية، من الصعب أن تتنبأ أو تتوقع بأن تحتاج لهذا ونحن لدينا هذه المجموعة من اللاعبين، مع عدم قدرتنا على حسم المباراة تماما، يتسبب هذا في كثير من المتاعب والارتباك”.

كما أشار مارتينو إلى تراجع المستوى البدني الذي لاحظه على لاعبي فريقه في الشوط الثاني من المباريات الثلاث التي خاضها الفريق بالدور الأول أمام منتخبات باراغواي وأوروغواي وجامايكا.

وأضاف: “أعتقد أننا لعبنا بشكل سليم في الشوط الأول، سجلنا هدفا مبكرا وسنحت لنا 4 أو 5 فرص لتعزيز تقدمنا، الشوط الثاني كان مملا ولم يكن تناقل الكرة سريعا بالدرجة الكافية لكسر دفاع جامايكا، أرى أن المستوى البدني شهد تراجعا في الشوط الثاني”.

وعن مباراة الفريق المرتقبة في دور الثمانية، قال مارتينو إن فريقه سيواجه مشكلة حقيقية إذا تكرر هذا الأداء الذي قدمه أمام جامايكا.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في دور الثمانية مع صاحب المركز الثالث في أي من المجموعتين الأولى والثالثة الجمعة.

وقال مارتينو إن الأيام التي تفصل فريقه عن هذه المواجهة ستكون جيدة لاستعداده.