شدد المدير الفني لنادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، لويس إنريكي، أنه على الرغم من الألقاب الخمسة التي حققها الفريق خلال عام 2015، فإن ما تحقق حتى الوقت الراهن يعد جزءا من الماضي، وأنه “يجب العمل جيدا” من أجل الفوز وحصد الألقاب من جديد.

وقال إنريكي خلال مؤتمر صحفي ليلة مواجهة دربي كتالونيا أمام إسبانيول في الجولة الـ18 لليجا: “لقد أظهر هؤلاء اللاعبون أنهم لا يكلون من الفوز، ولكن كل الألقاب التي حققناها تعد جزءا من الماضي، والآن تبدأ الشهور الأهم في الموسم”.

وكان الفريق الكتالوني قد حصد خمسة ألقاب خلال عام 2015 وهي على الترتيب: الليجا والكأس المحليين ودوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، في الوقت الذي خسر فيه كأس السوبر الإسباني لحساب أثليتك بلباو.

وعلق حول تولي كونستانتين جالكا منصب المدير الفني لإسبانيول قائلا بأن الفريق أصبح “منافسا قويا” معتبرا في الوقت ذاته أنه يقدم “أداء ممتعا سيأتي بثماره بكل تأكيد” مع مرور الوقت، لأن “البلانكي أزول” أظهر أنه فريق “منظم ويلعب بقوة” خلال المباريات الأخيرة.

وأوضح إنريكي أنه لا يحب أن يخوض ثلاث مواجهات متتالية أمام نفس المنافس، حيث إن الفريقين سيلتقيان بعد مباراة الغد في دور الـ16 لكأس الملك.

وقال في هذا الصدد: “سنواجه الفريق عدة مرات خلال الفترة المقبلة، ولكني شخصيا لا أحبذ هذا، من الهام جدا حصد النقاط الثلاث غدا، والمنافس سيعقد الأمور علينا”.

وطالب إنريكي لاعبيه بأن يواصلوا التحسن في العام الجديد “خلال جميع مراحل المسابقة”، وهو الأمر الذي سيكون حاسما، لاسيما، خلال الأشهر المصيرية من الموسم من أجل “الإبقاء على فرصهم في الفوز بجميع الألقاب”، وهو ما يتوجب على اللاعبين أن يكونوا يقظين خلال جدول المباريات المعقد في شهر يناير/كانون ثان الجاري “هذا الشهر مزدحم بالمباريات”.

وعن الثنائي أردا توران وأليكس فيدال، اللذين انضما للفريق الصيف الماضي، ولكن لن يتمكن الفريق من إشراكهما حتى يوم 4 يناير/كانون ثان الجاري بداعي العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قال إنريكي: “إنهما لاعبان مهمان للغاية يمكنهما اللعب في عدة مراكز فضلا عن قيمتهما الفنية وسيمنحانا المزيد من الحلول”.

ويحل البلاوجرانا ضيفا على ملعب “باور 8 استاديوم” معقل مضيفه إسبانيول في دربي كتالونيا غدا السبت في إطار مباريات الجولة الـ18 لدوري كرة القدم الإسباني “الليجا”.

ويحتل برشلونة صدارة الترتيب مناصفة مع أتلتيكو مدريد، مع مباراة أقل للأول، برصيد 38 نقطة بينما يأتي إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة.