رجحت وزارة الكهرباء، زيادة حصة العاصمة بغداد من الطاقة الكهربائية خلال الأسبوع المقبل، بعد إدخال محولات القدرة في محطة القدس إلى الخدمة.
وذكر بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، ان “الملاكات الهندسية نفذت اجراءٍ تشغيلياً في إزالة التحديد على الطاقة الكهربائية المنقولة على خطي [واسط حرارية ــ امين] و[واسط حرارية ــ جنوب بغداد]400 ك.ف، والصعود بإنتاج الوحدات التوليدية في محطة واسط الحرارية، والاستفادة من الطاقة القصوى فيها، وإضافة 600 ميكاواط، الى محافظة بغداد والمنطقة الوسطى”.

واضاف ان “هذا الإجراء ساهم في زيادة حصة محافظة بغداد، والمنطقة الوسطى، من الطاقة الكهربائية وزيادة ساعات التجهيز فيها، وبالتالي استقرار منظومة الكهرباء الوطنية”.

واوضح البيان ان “حصة العاصمة بغداد قد وصلت خلال الايام الماضية الى ما يقارب3500 ميكاواط، ما اثر ايجابياً على زيادة ساعات التجهيز”، لافتا الى ان “من المؤمل وصولها الى 3700ميكاواط، خلال الأسبوع المقبل بعد إدخال محولات القدرة في محطة القدس الى الخدمة”.

واشار الى ان “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وجه بالإسراع في أعمال انجاز محولة القدرة في محطة غرب بغداد التحويلية 400 ك.ف، لتتمكن ملاكات الوزارة من نقل اكثر من 4000 ميكاواط الى العاصمة بغداد”.انتهى