أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن اقتحام منطقتي الجولان والزوية شمالي الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما أكدت مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش).

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن “القوات الامنية تمكنت من اقتحام منطقتي الجولان والزوية وقتلت العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي مع تدمير شاحنة مفخخة في منطقة المقبرة القديمة، شمالي الفلوجة”.

وأضاف جودت أن ” القوات الامنية تتقدم بشكل كبير لتطهير منطقتي الجولان والزوية من أهم الأحياء السكنية شمالي الفلوجة، مع تمشيط وتفتيش جميع المنازل والمباني ومعالجة جيوب التنظيم الارهابي في تلك المناطق”.

وأشار قائد الشرطة الاتحادية الى أن ” القطعات القتالية تمكنت من ضبط ثلاث عجلات محملة بالأسلحة والعبوات والاعتدة المختلفة بالقرب من الجسر الحديد غربي الفلوجة، اثناء محاولة التنظيم نقلها الى مناطق خارج الفلوجة”.

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء كرمة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).