افادت مصادر اقتصادية مطلعة ، اليوم السبت ، بارتفاع أسعار النفط بنحو 5% في أول مكسب أسبوعي منذ شهر لخامي برنت والأميركي .
وتابعت المصادر ان ” الأسعار ارتفعت في آخر تسوية مع تصاعد التوقعات بشأن عزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتقييد الإنتاج نهاية الشهر الجاري بحسب اتفاق هو الأول من نوعه منذ عام 2008 لتقييد إنتاج النفط مع استعداد معظم الأعضاء لإبداء مرونة أكبر مع إيران بشأن حجم الإنتاج ” “، مضيفة ، انه ” وبرغم عدم رد إيران على المقترح الا ان المرونة التي أبداها الآخرون ترجح أن أعضاء أوبك قد يكونوا على مقربة من التوصل إلى توافق مع اقتراب اجتماع الثلاثين من تشرين الجاري المقبل ” .
واردفت ان ” خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفع 27 سنتا أو ما يعادل 0.6 % ليصل الى 45.69 دولارا للبرميل في أول زيادة أسبوعية له في أربعة أسابيع، فيما سجل مزيج برنت 37 سنتا أو ما يعادل 0.8 % ليصل إلى 46.86 دولار للبرميل في أول زيادة في أسبوعية “.
الى ذلك ذكرت مصادر مطلعة ، ان ” أسعار الذهب في العراق استقرت ، السبت، عند 196 الف دينار للمثقال الواحد “، منوهة الى ، ان ” سعر مثقال الذهب من عيار 21 بلغ 196 الفا و 235 دينارا بعد ان كانت أسعار تعاملات امس الجمعة قد بغلت 196 الفا و 410 دينارا ، علما ان مثقال الذهب يساوي خمسة غرامات تقريبا”